dr taha
مستجدات

الملك محمد السادس يكرم طه عبد الرحمن

الإثنين 13 يناير 2014

حظي المفكر والفيلسوف طه عبد الرحمان بتكريم الملك محمد السادس، مساء يوم الاثنين، من خلال تسلمه لجائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية، شهادة التنويه التكريمية، كما قدم له بعض مؤلفاته الغزيرة التي يبحث في أغلبها عن مواضيع الأخلاق والعقل والدين.

وتم تتويج طه عبد الرحمان، المشهور بلقب فيلسوف الأخلاق، خلال حفل ديني إحياء لليلة المولد النبوي الشريف بمسجد أبي العباس السبتي بمراكش، مكافأة خاصة للشخصيات العلمية المرموقة، بغية تشجيعها على إنجاز أبحاث من مستوى عال في مجال الدراسات الإسلامية.
ويتسم صاحب كتاب “روح الحداثة” بشخصية سلسة ومتواضعة، حيث يجد راحته أكثر في التأليف العلمي والأكاديمي، بعيدا عن صخب الإعلام وأضوائه الجاذبة، مستندا في ذلك على مرجعيته وتربيته الصوفية، خاصة في أحضان الزاوية البودشيشية.

ولم يكن طه عبد الرحمان وحده المكرم بجوائز ليلة المولد النبوي، حيث سلم الملك عمر بن أنور بن إبراهيم نبراوي، من المملكة العربية السعودية، جائزة محمد السادس الدولية في حفظ القرآن الكريم مع الترتيل والتفسير، والسيد نافع محمد جلال عبد الرحمان الديب، من مصر، جائزة محمد السادس الدولية في تجويد القرآن الكريم، مع حفظ خمسة أحزاب.

وحاز الخطاط المغربي محمد صبري من مدينة فاس على جائزة محمد السادس التكريمية لفن الخط المغربي، والذي قدم للملك مؤلفا له ولوحة فنية بالخط المغربي، كما تسلم محمد العسري من الدار البيضاء جائزة محمد السادس للتفوق في فن الخط المغربي.

وتقدم للسلام على الملك، بهذه المناسبة الدينية، أعضاء لجنة جائزة محمد السادس للفكر والدراسات الإسلامية، وهم محمد الكتاني، ومحمد يسف، وعبد الهادي التازي، الذي قدم إلى الملك أحد مؤلفاته، ومحمد المختار ولد أباه، ومصطفى بن حمزة، وإدريس خليفة، وأحمد شحلان، ومقرر اللجنة السيد أحمد قسطاس.

عن موقع هسبرس